.
التتمة...

الدهلكي يصف دعم السعودية لبغداد بـ"ترتيب الأوراق" ويرفض عده "تدخلا"

المحرر علي جاسم - السبت 10 شباط 2018 13:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عد النائب عن ائتلاف العربية رعد الدهلكي، السبت، دعم السعودية للعراق بأنه "ترتيب أوراق" لنهوض العراق وعودته الى حاضنة الدول العربية، فيما نفى وصف ذلك بـ "التدخل" بالشأن العراقي.

وقال الدهلكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "استقرار المنطقة يرتبط باستقرار العراق، وحين كانت هناك ضوضاء كبيرة وتخلخل بوضع واستقرار العراق انعكس هذا بشكل مباشر على دول المنطقة"، مبينا أن "الدول العربية اصبحت تعي ضرورة ان يكون هناك اسناد ووقفة مع العراق، وابعاد كل من يتربص بالعراق والعراقيين، والعمل على رفع هويته العربية".


واضاف الدهلكي، أن "دعم الدول العربية للعراق وخاصة العربية السعودية لايمثل تدخلا بالشأن العراقي بقدر ما هو ترتيب أوراق لنهوض العراق وعودته الى حاضنة الدول العربية، وهو امر مرحب به"، لافتا الى أن "التدخلات بالشأن العراقي سواء من جهات عربية او غير عربية فهو أمر مرفوض، وعلى الجميع احترام سيادة البلد وراي الشعب".

وبين الدهلكي، أن "التدخلات شيء والنصائح والتعاون لخدمة العراق في رسم خارطة طريق باتجاه توضيح الصورة لتقوية العراق، شيء آخر"، مشيرا الى أن "العراق دولة عربية والجميع يعلم هذا الامر وهو بوابة الوطن العربي الشرقية، والدول العربية تحملت مسؤولية اسناده كشقيق تعرض لازمات وبحاجة الى اعادة استقراره".

وكانت شبكة المونيتر "Monitor" الامريكية كشفت، امس الاول الخميس، وحسب ما نقلته وكالات محلية، عن وجود اتفاق سعودي عراقي على تولي الاولى، مسؤولية تمويل الجزء الاكبر من تكاليف اعادة اعمار المناطق المحررة، لتكون المستفيد الاكبر من بين 400 شركة دولية مشاركة في العملية، بشكل سياسي اكثر من المادي.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الجمعة، عن انتهاء كافة التحضيرات الخاصة ب‍‍مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، الذي ستنطلق اعماله يوم الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام للفترة 12-13-14/شباط/2018.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة