.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

البصري تشدد على أهمية تمرير الموازنة بشرط "إنصاف" المحافظات الجنوبية

السبت 10 شباط 2018 15:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
شددت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، السبت، على اهمية تمرير الموازنة المالية خلال الاسبوع الحالي "بغض النظر" عن مقاطعة الاطراف السياسية الاخرى، فيما اشترطت "إنصاف" المحافظات المنتجة للنفط مقابل تمريرها.

وقالت البصري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المحافظات المنتجة للنفط، وخاصة محافظة البصرة، قدمت للعراق الكثير من التضحيات سواء من ارواح شبابها في حربهم ضد زمر داعش الارهابية أو تمويل الموازنة بما نسبته 80% من مجمل وارادتها"، مبينة أن "البصرة ومحافظات الجنوب تعيش اليوم في أوضاع صعبة ومستوى البطالة ارتفع بشكل كبير ناهيك عن نقص الخدمات الحاد".


واضافت البصري، أن "تذبذب اسعار النفط لا يعني بالضرورة ان هناك مبرر لتسويف حقوق تلك المحافظات التي ظلمت طيلة السنوات السابقة، خاصة ان خزينة الدولة من المفترض انها تضم احتياطي يكفي لدفع تلك المستحقات"، لافتة الى أن "نسبة المحافظات من البترودولار لا تعتبر منية من الحكومة بل هي حق مشروع شرع بقانون نافذ وعلى الحكومة الالتزام به".

واكدت البصري، أن "تمرير الموازنة امر ضروري كونها ترتبط بقوت المواطن وسنعمل جاهدين على تمريرها بغض النظر عن المقاطعات الموجودة من اطراف سياسية اخرى، بشرط ان يتم انصاف المحافظات الجنوبية وخاصة المنتجة للنفط".

وكان الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق النائب جاسم محمد جعفر البياتي اكد، الخميس (8 شباط 2018)، ان مجلس النواب سيذهب الى اقرار الموازنة في نهاية الاسبوع الحالي سواء شارك الكرد او لم يشاركوا، مشيرا الى ان تأجيل اقرار الموازنة "خيانة عظمى".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة