.
التتمة...

العبادي ورئيس الفريق الاستشاري لإعمار نينوى يبحثان مساعدة المواطنين بإعادة بناء منازلهم

المحرر رافد صبار - السبت 10 شباط 2018 17:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الفريق الاستشاري لإعادة إعمار محافظة نينوى مزاحم قاسم الخياط، السبت، على جهود إعادة استقرار واعمار المحافظة، وتسهيل عودة جميع النازحين، فيما بحث الجانبان مساعدة المواطنين في إعادة بناء منازلهم التي تضررت من قبل "الارهاب" والعمليات العسكرية.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز، إن "العبادي استقبل، اليوم، رئيس جامعة نينوى ورئيس الفريق الاستشاري لإعادة إعمار المحافظة مزاحم قاسم الخياط"، مبينا أنه "تمت مناقشة واقع المحافظة والتأكيد على جهود إعادة الاستقرار والإعمار في نينوى، خصوصا المدينة القديمة وتسهيل عودة جميع النازحين".


وأضاف المكتب، أن "الجانبين بحثا ايضا مساعدة المواطنين في إعادة بناء منازلهم التي تضررت من قبل الارهاب والعمليات العسكرية ومساعدة من لحق به الحيف من المواطنين، وتم التأكيد كذلك على توجيه تخصيصات الإعمار والاستقرار نحو إعادة الخدمات الصحية واصلاح الجسور وعودة المواطنين الى مدنهم وقراهم، وبالاخص في مناطق غرب نينوى ومنها تلعفر والبعاج والحضر".

وكانت الأمم المتحدة قدرت تكلفة إعادة إعمار البنية التحتية الأساسية لمدينة الموصل بعد انتهاء عملية تحريرها من مسلحي تنظيم "داعش" بأكثر من مليار دولار.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال