.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب: التحالف الوطني سيحشد اعضاءه الاسبوع الحالي لتمرير الموازنة

السبت 10 شباط 2018 18:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق النائب جاسم محمد جعفر، السبت، مطالبة بعض الكتل السياسية برفع اسعار النفط في الموازنة "مطالبة واهية"، فيما لفت الى أن التحالف الوطني سيحشد اعضاءه هذا الاسبوع لتمرير الموازنة.

وقال جعفر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هبوط اسعار النفط في الساعات الاخيرة الى حدود ٦٠ دولارا للبرميل الواحد مؤشر خطير ورسالة سلبية مفادها انه لا يمكن الاعتماد على الوفرة المالية الناجمة من زيادة اسعار النفط كما طرحتها بعض الكتل السياسية لإيجاد بعض الحلول لناخبيهم".


وأضاف جعفر، أن "مطالبة بعض الكتل السياسية اعتماد اسعار النفط بسعر اعلى من السعر الذي حددته الحكومة مطالبة واهية لا تستند على اثباتات وبالتالي اخذها بنظر الاعتبار بالموازنة سيربك عمل الحكومة القادمة"، موجها تساؤل الى الكتل الساعية لذلك مفاده "هل هناك ايراد آخر غير الذي حددته الموازنة؟، كما أن مِن مصلحة مَن عدم تمرير الموازنة ونحن في الشهر الثاني؟".

وأكد البياتي، أن "التحالف الوطني عزم الامر وسيحشد اعضاءه في هذا الاسبوع لتمرير الموازنة وان قاطعت الجلسات بعض الكتل السياسية"، مشددا على أن "ارزاق الفقراء وعامة الناس في خطر وعدم امرار الموازنة خيانة عظمى".

وكانت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير اعتبرت، امس الاول الخميس، تمرير مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بدون موافقة النواب الكرد "خطر" على العراق، مشيرةً إلى أن لقاء العبادي والنواب الكرد كان "تحصيل حاصل" ولم يشهد التوصل إلى صيغة حل بشأن حصة كردستان في الموازنة.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة