.
التتمة...

مجلس ديالى يكشف عن معدلات الفقر في المناطق المحررة

السبت 10 شباط 2018 19:30
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، السبت، عن معدلات الفقر بالمناطق المحررة في المحافظة، مؤكداً أن البرامج الحكومية لدعم الفقراء في المناطق المحررة "خجولة".

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "معدلات الفقر والعوز المادي في المناطق المحررة بديالى بلغت معدلات حرجة للغاية"، لافتة الى أن "المؤشرات المتوفرة لدينا بأن كل 4 عوائل من اصل 10 في حالة فقر حاد، وهي نسبة عالية جدا تدلل على حجم الكارثة الانسانية".


وأضاف الدايني، أن "الفقر قنبلة مؤقوتة في المناطق المحررة وانفجارها سيؤدي الى بروز ظواهر سلبية تهدد المجتمع والامن ككل"، مؤكداً أن "البرامج الحكومية لدعم الفقراء في المناطق المحررة خجولة للغاية وهي لاتتلاءم مع طبيعة المشكلة الراهنة والتي تزداد تعقيدا مع مرور الوقت".

وكانت العديد من مدن ديالى سقطت في قبضة "داعش" بعد حزيران 2014 قبل ان تنجح القوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي من تحريرها.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن