.
التتمة...

خريطة توضيحية.. الإعلام الحربي ينشر تفاصيل عملية إسقاط المقاتلة F16 الإسرائيلية

الأحد 11 شباط 2018 09:28
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نشر الإعلام الحربي المركزي، خريطة توضيحية لعملية إسقاط المقاتلة الإسرائيلية F16 بنيران سورية.

وأظهرت الخريطة مكان تمركز الدفاعات الجوية السورية، في ريف دمشق، التي أطلقت صواريخ، قالت تقارير إعلامية إنها من نوع "إس-200" سوفيتية الصنع" باتجاه مقاتلات إسرائيلية لدى رصد اختراقها للمجال الجوي السوري.

وتمكن أحد هذه الصواريخ من إصابة مقاتلة حربية فوق منطقة هضبة الجولان المحتلة، لكنها لم تسقط على عين المكان، بل واصلت الطيران إلى أن سقطت في منطقة الجليل شمال فلسطين، بحسب ما تبينه الصورة التي نشرها الإعلام الحربي المركزي.


وجاء إسقاط المقاتلة بعد اعتراض إسرائيل طائرة إيرانية مسيرة قالت إنها اخترقت أجواءها، وردا على ذلك، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارة على أهداف قال إنها إيرانية في المنطقة الوسطى بسوريا، تحديدا مطار تيفور العسكري، مكان إطلاق الطائرة بلا طيار.

ثم قامت الدفاعات الجوية السورية بالتصدي للمقاتلات الإسرائيلية وإصابة إحداها، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل هجوما إيرانيا على سيادتها، فقامت بشن غارة ثانية قصفت خلالها 12 هدفا، منها 3 بطاريات دفاع جوي سورية، و4 أهداف إيرانية قرب العاصمة دمشق.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية