.
التتمة...

مسؤول أنباري يؤكد عدم إمكانية المحافظة إعادة إعمار منفذ القائم

الأحد 11 شباط 2018 09:47
-
+

السومرية نيوز/ الأنبار
أكد قائممقام قضاء القائم في محافظة الأنبار أحمد المحلاوي، الأحد، عدم إمكانية الحكومة المحلية في الأنبار إعادة إعمار منفذ القائم الحدودي مع سوريا، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخصيص مبلغ لإعادة إعمار المنفذ.

وقال المحلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منفذ القائم الحدودي العراقي مع سوريا في قضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)، عبارة عن ساحة بيضاء بعد تفجير داعش لجميع الأبنية والمنشآت فيه قبل تحرير القضاء نهاية العام الماضي".


وأضاف المحلاوي، أن "الحكومة المحلية بالأنبار والحكومة المحلية بالقائم ليست لديها الإمكانيات لإعادة اعمار المنفذ"، داعياً رئيس الوزراء إلى "تخصيص مبالغ لإعمار منفذ القائم لأنه سيسهم بتنشيط الحكومة التجارة والاقتصادية لسكان القضاء والأنبار والعراق بشكل عام".

يذكر أن "داعش" سيطر على مدينة القائم في منتصف عام 2014، وفجر التنظيم الأبنية داخل منفذ القائم الحدودي مع سوريا، فيما استعادت القوات الأمنية السيطرة على القائم والمنفذ نهاية العام الماضي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال