.
التتمة...

صحيفة: اسماء المرشحين للانتخابات سترسل الى ثلاث جهات لفلترتها

الأحد 11 شباط 2018 10:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، الاحد، ان اسماء المرشحين للانتخابات النيابية سترسل الى ثلاث جهات لفلترتها، مشيرة الى ان ذلك يستغرق وقتا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله ان "مفوضية الانتخابات ستستغرق وقتا في فلترة المرشحين"، متوقعا أن "تصل أعدادهم إلى آلاف".

واضاف أن "قوائم الأسماء ستمر أولاً على الأجهزة الأمنية والقضائية للتأكد من عدم وجود سجل جنائي ضدهم"، مشيرا الى ان "المرحلة الأخرى تتمثل في إرسال القوائم إلى هيئة المساءلة والعدالة، لضمان عدم وجود أعضاء سابقين في حزب البعث بين المتقدمين".


وتابع ان "الاسماء سترسل ايضا الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من الشهادات الجامعية، خصوصاً أن قانون الانتخابات الحالي أقر بضرورة حصول المرشح على البكالوريوس بدلاً من شهادة الإعدادية سابقاً".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في 8 شباط 2018، عن تمديد فترة استلام قوائم المرشحين للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إلى يوم الخميس المقبل المصادف 15 شباط الحالي، مشيرة الى ان هذه المدة نهائية غير قابلة للتمديد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة