.
التتمة...

الداخلية: هناك تبادل معلومات مع السعودية بشأن الارهابيين ومساع لافتتاح منفذ جميمة

الأحد 11 شباط 2018 11:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت وزارة الداخلية، الاحد، وجود تبادل معلومات مع السعودية بشأن الارهابيين، فيما كشفت عن مساع لافتتاح منفذ جميمة بين العراق والسعودية.

وقال وزير الداخلية قاسم الاعرجي في تصريح صحافي تابعته السومرية نيوز، ان "العراق يسعى جاهدا لان تكون لديه علاقة متوازنة مع كل دول الجوار ودول المنطقة"، مبينا ان "هناك تعاون مثمر وايجابي مع السعودية والحدود المشتركة آمنة".


واضاف ان "اللقاءات مستمرة بين البلدين وهناك تبادل معلومات حول الارهابيين ومكافحة الجريمة والتسلل عبر الحدود"، مشيرا الى ان "منفذ عرعر مفتوح حاليا، وهناك جهود تبذله الحكومة العراقية والسعودية لافتتاح منفذ جميمة على محافظة المثنى الذي له اهمية اقتصادية وتجارية وحركة الزوار للديار المقدسة".

وتابع الاعرجي "اننا نعمل ان يكون بناء المنفذ عن طريق الاستثمار، وان يكون ذات مواصفات عالية ومهمة"، موضحا ان "السعودية ابدت الاستعداد الكامل لبناء المنفذ وفق المتطلبات العراقية".

يذكر ان وزير الداخلية قاسم الاعرجي بحث خلال زيارته الى السعودية في حزيران 2017، تبادل المعلومات الامنية وضبط الحدود بين البلدين.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان ينجح العراق في مؤتمر الكويت الدولي باستمالة الدول المانحة للحصول على الاموال المطلوبة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة