.
التتمة...

وفد سعودي يتفق مع حكومة البصرة المحلية على افتتاح قنصلية خلال أسابيع

الأحد 11 شباط 2018 12:02
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الأحد، افتتاح قنصلية سعودية في المحافظة في غضون أسابيع، وأكدت أن ذلك سوف يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال معاون المحافظ معين الحسن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وفداً حكومياً سعودياً التقى مع المحافظ أسعد العيداني وعدد من المسؤولين في الحكومة المحلية للتنسيق بشأن افتتاح قنصلية سعودية في المحافظة"، مبيناً أن "القنصلية من المؤمل افتتاحها في غضون أسابيع قليلة، وفي البداية ستكون في مقر مؤقت ثم تنتقل الى مقر دائم".


ولفت الحسن الى أن "الحكومة المحلية في البصرة تعهدت للوفد السعودي بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للقنصلية"، مضيفاً أن "الوفد السعودي أبلغ الحكومة المحلية بأن القيادة السعودية مهتمة جداً بتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين".

يذكر أن محافظة البصرة يقيم فيها آلاف الأجانب من جنسيات مختلفة، وتضم لغاية الآن خمس قنصليات، هي القنصليات الأميركية والروسية والإيرانية والمصرية والكويتية، فيما أغلقت الحكومة البريطانية قنصليتها في عام 2012 بشكل مفاجئ، وبعد ذلك تم اغلاق القنصلية التركية من دون أن يتم الاعلان عن اعادة افتتاحها، وبالإضافة الى القنصلية السعودية من المتوقع افتتاح قنصلية صينية في المحافظة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة