.
التتمة...

نائب يدعو لاصدار تعليمات تنفيذ قانون مصادرة اموال اركان النظام السابق

الأحد 11 شباط 2018 12:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون فريد الابراهيمي، الاحد، رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل الى توجيه تعليمات لتنفيذ قانون مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق.

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، انه "في الثامن عشر من ايلول من العام الماضي تم نشر قانون رقم 72 الخاص بتعليمات حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق في جريدة الوقائع العراقية ذي العدد 4461"، مبينا ان "النشر تم بعد اقرار مجلس النواب ومصادقة رئاسة الجمهورية على القانون".


واضاف الابراهيمي، "المستغرب ان القانون لم يتم العمل به من قبل دوائر العقار التابعة لوزارة العدل والخاصة بعمليات البيع والشراء"، لافتا الى ان "القانون المشرع هو تنظيم اي حالة بما يقدم الخدمة للصالح العام وان هنالك مشاكل وشكاوى كثيرة لعدم اقرار وزارة العدل بتنفيذ احكام هذا القانون حيث لاعقار يسجل من عمليات البيع والشراء".

ودعا الابراهيمي الى "متابعة تنفيذ القرار من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل من خلال توجيه تعليمات لدوائر العقار باسرع وقت ممكن كي نحد من المشاكل التي تحدث بين المواطنين نتيجة عدم العمل بهذا القانون".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، في اب 2017، عن مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على قانون حجز ومصادرة الأملاك والأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان ينجح العراق في مؤتمر الكويت الدولي باستمالة الدول المانحة للحصول على الاموال المطلوبة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة