.
التتمة...

نائب يكشف عن صدور تعميم حكومي يقضي بعزل 20 مديراً عاماً بمفوضية الانتخابات

الأحد 11 شباط 2018 12:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب أحمد الجبوري، الأحد، عن إصدار أمانة مجلس الوزراء تعميماً بالشهر الماضي إلى مفوضية الانتخابات يقضي بعزل 20 مديراً عاماً واستبدالهم باخرين وإلزامهم بدفع جميع المستحقات التي تسلموها خلال عام كامل.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إن "الدائرة القانونية في أمانة مجلس الوزراء أصدرت في الشهر الماضي تعميماً إلى مفوضية الانتخابات بعزل 20 مديراً عاماً واستبدالهم بآخرين وإلزامهم بدفع جميع المستحقات التي تسلموها خلال عام كامل".


وأضاف الجبوري، أن "هذا التصرف يعتبر مخالفاً للمادة 102 من الدستور التي أشارت إلى أنه يكون الدور الرقابي على هيئات حقوق الإنسان ومفوضية الانتخابات من قبل البرلمان اما دور الحكومة فهو وضع التخصيصات المالية فقط لهذه الهيئات".

وتابع الجبوري قائلاً، "طالبنا رئاسة مجلس النواب بموقف صريح وواضح لإيقاف هذا الأمر لأنه قد يتسبب بخلل في الانتخابات المقبلة ويؤثر على سيرها "، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى "إيقاف هذا التصرف وعدم التدخل بعمل مفوضية الانتخابات".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة