.
التتمة...

الجبوري: لا يمكن تجاوز الطائفية بالعراق والقلق يساورنا بشأن نزاهة وشفافية الانتخابات

الأحد 11 شباط 2018 13:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاحد، انه لا يمكن تجاوز الطائفية في العراق، فيما ابدى قلقه من نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة.

وقال الجبوري في حوار مع موقع اليوم السابع المصري، وتابعته السومرية نيوز، ان " الحديث كثر عن كتل عابرة للطائفية، والتشكيلات التي تتجاوز الانتماءات، لكن عمليًا لا يمكن تجاوز الطائفية في العراق لأنه أمر صعب"، مبينا "اننا تمنينا ان نقطع شوطا فيه، وحتى اللحظة هناك من ينظر إلى التحالفات التي حدثت بأن العراق تحول إلى مرحلة ما بعد الطائفية، لكن هذا لم يتحقق فعليًا".


واضاف الجبوري "كنت أطمح وأحلم بتوحيد القوى السنية كافة، ليس لكي يتسيد أي منا على الآخر ويفرض إرادته، لكن لدينا رغبة في تغيير العقلية السنية التي تتعاطى مع الدولة العراقية"، مشيرا الى انه "في الفترة الأخيرة نشأت حالة من الثقة المتبادلة بشكل ملموس، ويفكر السنة الآن بمرجعية الدولة، ويدعون الآخر لاحترام القانون في البلاد، لأن هذا يحميهم ويحمي الدولة التي تعتبر أساسًا لحماية المواطنين العراقيين كافة".

وبشأن ادلاء النازحين العراقيين بأصواتهم في الانتخابات المقبلة، اكد الجبوري "وجهت كتابًا إلى مفوضية الانتخابات بضرورة فتح مراكز في مواطن وجود النازحين سواء داخل أو خارج المحافظات، واستجابت المفاوضية إلى حد ما"، لافتا الى ان "القلق يساورنا بشأن نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة".



سياسة
المصدر :   اليوم السابع
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة