.
التتمة...

نائبة تكشف عن رفع مادة من قانون الانتخابات النيابية تمنع ترشح المتهمين بالفساد

الأحد 11 شباط 2018 15:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت النائبة شروق العبايجي، الاحد، عن رفع مادة من قانون انتخابات مجلس النواب تمنع المتهمين بالفساد المالي والاداري للترشح بانتخابات مجلس النواب المقبلة، واصفة الامر بأنه "مؤامرة".

وقالت العبايجي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، "قبل فترة جمعنا تواقيع 78 نائبا لادراج مادة ضمن قانون انتخابات مجالس النواب تمنع المتهمين بالفساد المالي والاداري من الترشح بالانتخابات المقبلة، وتوقعنا تمريرها ببساطة كونها سبق ان ادرجت في قانون مجالس المحافظات ومررت فعليا بعد ضغوط منا".


وأضافت العبايجي، أنه "تم ادراج المادة في جلسة سابقة لكن تفاجئنا في جلسة اليوم انه تم اعادة رفع هذه المادة بمؤامرة من اللجنة القانونية، بذريعة وجود من عليهم تهم بسيطة لا تستحق منعهم من الترشح"، لافتة الى أن "هذا سيعطي مبررا لعودة الفاسدين الى البرلمان المقبل ومنحهم الحصانة".

وكان مجلس النواب صوت، اليوم الأحد، على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب، فيما بين مصدر نيابي أن التعديل يتضمن أن يكون 20% من أعضاء مجلس النواب المقبل من حاملي شهادة الإعدادية أو ما يعادلها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة