.
التتمة...

النائب الجبوري يصف ما حصل في جلسة البرلمان اليوم بـ"المهزلة الكبيرة"

الأحد 11 شباط 2018 15:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصف رئيس كتلة كفاءات النيابية هيثم الجبوري، الاحد، ما حصل في جلسة مجلس النواب اليوم والتي تضمنت التصويت على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب بـ"المهزلة الكبيرة".

وقال الجبوري في حديث لـ اسومرية نيوز، إن "ما حصل في جلسة مجلس النواب مهزلة كبيرة في قضية اقرار تعديل قانون انتخابات مجلس النواب في فقرة التحصيل الدراسي للمرشح، حيث أن عدد النواب داخل القاعة لا يتجاوز ١٢٣ نائبا والدليل أن رئيس المجلس قال أن النصاب ١٦٥ نائبا ومن غادر القاعة اكثر من ٤٠ نائبا فكيف بقى النصاب".


وأضاف الجبوري، أن "هذا استخفاف باصوات ممثلي الشعب وتحقيق رغبات بعض الشخصيات السياسية من خريجي الإعدادية على حساب القانون والنظام الداخلي، كذلك أن القراءة كانت لـ ٢٠% بينما المكتوب ١٠% لخريجي الإعدادية من العدد الكلي من المرشحين".

وتابع، "وكان ايضا هنالك اعتراض من حيث المبدأ على القانون اهمله رئيس المجلس ولم يأخذ به خلاف العادة، وهناك فقرة مهمة أُخرى بانه لا يجوز تعديل قانون لم يتم نشره بعد في الجريدة الرسمية".

وقررت رئاسة البرلمان، اليوم الاحد، استئناف جلسته الاعتيادية الـ12 التي عقدت اليوم الى يوم الثلاثاء المقبل، بعد التصويت على تعديل قانون الانتخابات والذي يتضمن فقرة تتيح ترشيح حاملي الشهادات الاعدادية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان ينجح العراق في مؤتمر الكويت الدولي باستمالة الدول المانحة للحصول على الاموال المطلوبة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة