.
التتمة...

نائبة تعلن عزمها "الطعن" لدى المحكمة الاتحادية بنصاب جلسة البرلمان وآلية التصويت

الأحد 11 شباط 2018 16:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عدت عضو لجنة الخدمات النيابية النائبة هدى سجاد، الاحد، النصاب القانوني لعدد النواب الموجودين داخل جلسة بأنه "غير مكتمل"، فيما أكدت أنها "ستطعن" لدى المحكمة الاتحادية بنصاب الجلسة وآلية التصويت.

وقالت سجاد في مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "مجلس النواب أضاف لنفسه صفة غير شرعية، ولو طلبنا من رئيس البرلمان عرض تسجيل الفيديو للنواب الحضور في الجلسة وكان عددهم لا يتجاوز 134 نائبا بين واقف وجالس"، موضحة أن "هناك 9 نواب لم يصوتوا على القانون برمته، لذلك نطعن بأن عدد الموجودين داخل الجلسة غير قانوني والنصاب غير مكتمل".


واضافت سجاد، أن "البرلمان يودع آخر ايام السلطة التشريعية بأمور تذهب سدى، كما تغلبت ارادة مجلس النواب على مقترحات اخرى منها 150 توقيعا على منع ترشيح اعضاء المجالس المحلية دون تقديم استقالاتهم، فضلا عن التغاضي على تواقيع نحو 140 نائبا بشأن منع ترشيح المشمولين بجرائم الفساد في الانتخابات".

وبينت النائبة عن دولة القانون، أن "هناك تحريضا واضحا داخل مجلس النواب"، مؤكدة "سنذهب الى المحكمة الاتحادية للطعن بمقترح التعديل، ونصاب الجلسة، وآلية التصويت".

وكان رئيس كتلة كفاءات النيابية هيثم الجبوري وصف، اليوم الاحد، ما حصل في جلسة مجلس النواب اليوم والتي تضمنت التصويت على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب بـ"المهزلة الكبيرة".

وقررت رئاسة البرلمان، اليوم الاحد، استئناف جلسته الاعتيادية الـ12 التي عقدت اليوم الى يوم الثلاثاء المقبل، بعد التصويت على تعديل قانون الانتخابات والذي يتضمن فقرة تتيح ترشيح حاملي الشهادات الاعدادية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة