.
التتمة...

العظيم تعلن فقدان 70% من أغنامها بعد حزيران 2014

المحرر رافد صبار - الأحد 11 شباط 2018 18:11
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن المجلس البلدي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى، الاحد، عن فقدان 70% من أغنام الناحية بعد حزيران 2014 بسبب تعرضها لعمليات نهب واسعة من قبل تنظيم "داعش"، فيما بين أن المتبقي منها مهدد "بالجفاف الحاد" نتيجة قلة تساقط الامطار.

وقال رئيس مجلس الناحية محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ناحية العظيم، (60 كم شمال بعقوبة)، فقدت 70% من ثروتها الحيوانية المتمثلة بقطعان الغنم بعد حزيران 2014 نتيجة عمليات النهب الواسعة التي قام بها تنظيم داعش عقب اجتياح العظيم وقراها".


وأضاف العبيدي، أن "ما تبقى من الثروة الحيوانية في العظيم اصبحت مهددة الآن بالجفاف الحاد نتيجة قلة تساقط الامطار وتكرار غزوات داعش لقطعان الغنم بين فترة واخرى وسرقتها"، مؤكدا أن "الثروة الحيوانية في الناحية اصبحت على المحك بالوقت الراهن".

وبين العبيدي، أن "الرعاة لديهم قلق لذا يقودون قطعانهم ضمن مناطق محددة خشية ان يتعرضوا الى عمليات استهداف من قبل خلايا داعش"، لافتا الى أن "الوضع العام لملف الثروة الحيوانية لا يبشر بخير في ظل كثرة التحديات التي تواجه الثروة الحيوانية في العظيم".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني اكد، في (14 شباط 2017)، أن المحافظة فقدت نحو نصف ثروتها الحيوانية بعد العام 2003 نتيجة "ثلاثة اسباب رئيسة"، فيما اشار الى وجود خطة لدعم الاستثمار في مجال تنمية الثروة الحيوانية.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال