.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الزاملي يطالب بتخصيص الدرجات الوظيفية غير المستثمرة لإعادة المفصولين من الداخلية

الأحد 11 شباط 2018 20:02
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاحد، بتخصيص الدرجات الوظيفية الفائضة وغير المستثمرة خلال الأعوام السابقة لغرض إعادة المفصولين من وزارة الداخلية.

وقال الزاملي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الظروف التي مرت بها البلاد خلال الحكومات السابقة شهدت تراجعاً ملحوظاً في كافة الملفات وبالتحديد الملف الأمني"، مبينا أن "ذلك التراجع كان بسبب تعيين القيادات غير الكفوءة مما أدى إلى ترك العديد من أبناء القوات المسلحة لعملهم".


وأضاف الزاملي، أن "هناك تحسنا كبيرا طرأ على المنظومة الأمنية في البلاد بعد إلحاق الهزيمة النكراء بعصابات داعش الارهابية"، لافتا إلى "أهمية دعم المؤسسة الأمنية وتوفير كل مقومات نجاحها بالتزامن مع الانتصارات الكبرى التي حققها ابناء تلك المؤسسة".

وبين رئيس لجنة الأمن والدفاع، "إننا طالبنا، في وقت سابق، بتضمين الموازنة العامة للبلاد درجات وظيفية لغرض إعادة المنتسبين المفصولين والمفسوخة عقودهم من وزارة الداخلية، وتعيين عناصر جديدة ضمن موازنة 2018"، مشددا على ضرورة "اختيارهم بشكل مهني".

وأكد الزاملي على "أهمية تخصيص الدرجات الوظيفية الفائضة وغير المستثمرة خلال الأعوام السابقة من وزارة الداخلية لغرض إعادة المفصولين"، داعيا إلى "إغلاق هذا الملف وإنهاء معاناة منتسبي القوات المسلحة الذين تضرروا كثيرا خلال الفترات السابقة".

وصوت مجلس النواب، الأحد (4 كانون الاول 2016)، على توصيات لجنة الأمن والدفاع النيابية بشأن العفو عن منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية الهاربين والمتسربين بعد 6 كانون الثاني 2014.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة