.
التتمة...

المهجرين النيابية تدعو العبادي للتدخل لمنع نقل 300 شخص من مخيم في بغداد للموصل

الأحد 11 شباط 2018 20:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل الفوري ومنع "النقل القسري" لـ300 نازح يسكنون بمخيم الجامعة في العاصمة الى الموصل.

وقال الدهلكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عجلات وصلت من قبل قيادة عمليات بغداد الى مخيم الجامعة في العاصمة بغداد بغية نقل عوائل نازحة من ابناء مدينة الموصل بشكل قسري"، موضحا أنه "يبلغ عدد العوائل احدى وخمسين عائلة مؤلفة من 300 شخص".


واضاف الدهلكي، أن "العوائل من المفترض ان يتم نقلها الى مدينة الموصل رغم انها مازالت مدمرة ولا تتوفر فيها خدمات، ناهيك عن ان المخيمات في تلك المحافظة بالاصل غير متكاملة او جاهزة لاستقبال تلك العوائل".

وتابع الدهلكي، أن "ارجاع العوائل الى مناطق غير متكاملة بشكل قسري هو أمر مرفوض وينبغي عدم العمل به، لاننا كنا نتمنى استكمال الخدمات للمدن المحررة والعودة الطوعية للعوائل وهو الهدف الاسمى الذي نطمح له لانهاء معاناة تلك العوائل"، داعيا رئيس الوزراء لـ "التدخل العاجل ومنع النقل القسري لتلك العوائل خارج ارادتها".

وكانت قيادة عمليات بغداد اعلنت، الاحد (4 شباط 2018)، انه لم يصدر منها اي تهديد او تهجير لمخيم النازحين في حي الجامعة غربي العاصمة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي