.
التتمة...

الكردستاني: المسودة الجديدة للموازنة إعادة لطبعة النسخة السابقة والعبادي يتنصل عن وعوده

الإثنين 12 شباط 2018 11:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، أن المسودة الجديدة لمشروع قانون الموازنة إعادة لطبعة النسخة السابقة، متهمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"التنصل" عن وعوده للكتل المعترضة على القانون.

وقال المتحدث باسم الكتلة ريناس جانو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي مازال يتذرع بالتحالف الكردستاني كسبب أساسي من عدم اقرار الموازنة داخل مجلس النواب"، مبينا ان "الكرد لديهم مطالب كباقي الكتل السياسية التي لديها ملاحظات عليها".


وأضاف جانو، أن "هنالك نقاشات حصلت مع رئيس الوزراء داخل مجلس النواب لكنها للاسف لم تكن نقاشات مثمرة، وبدلاً من قيام رئيس الوزراء بادراج التعديلات على النقاط التي تعترض عليها الكتل السياسية عاد الينا بنسخة معدلة لم يطرأ عليها أي تغيير عن السابقة بما يخص تلك المطالب"، لافتاً الى ان "مسودة التعديلات لم تتعدى كونها إعادة لطبع النسخة السابقة وارسالها لمجلس النواب".

وتابع جانو ان "الموازنة بمجملها تحتوي على ثغرات ومخالفات قانونية ودستورية ولايمكن تمريرها بهذا الشكل"، موضحاً ان "نسخة التعديلات لم تتضمن الوعود التي قدمها العبادي لممثلي المكون السني او المحافظات المنتجة للنفط ما يجعل المواقف عرضة للتغير بعد هذا التنصل عن الوعود السابقة".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اعلن بجلسة البرلمان التي عقدت الاحد ( 11 شباط 2018) عن ارسال الحكومة نسخة معدلة من الموازنة الى مجلس النواب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة