.
التتمة...

نائب يدعو المشاركين بمؤتمر الكويت للتركيز على مشاريع البنى التحتية بالمناطق المحررة

الإثنين 12 شباط 2018 14:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، الاثنين، زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان إلى العراق "جيدة جداً"، فيما دعا الدول المشاركين في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق إلى التركيز على مشاريع البنى التحتية في المناطق المحررة.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "زيارة وزير الخارجية الفرنسي للعراق كانت زيارة جيدة جداً وتطرق فيها إلى زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي للعراق إضافة إلى وعود تقدم بها بإعادة إعمار جامعة الموصل".


وأضاف، أن "العراق قدم تضحيات كبيرة وقاتل بالنيابة عن العالم ضد أشرس هجمة إرهابية بالعصر الحديث ولولا تلك التضحيات لكانت خارطة تنظيم داعش الإرهابي تختلف عما هي عليه الان بعد الهزائم التي تعرض لها على يد قواتنا الأمنية البطلة والقوات الساندة لها".

وبشأن مؤتمر الكويت، تابع الشمري أن "على الدول المشاركة في مؤتمر المانحين المنعقد بالكويت العمل والتركيز على دعم مشاريع البنى التحتية وخاصة الجامعات والمستشفيات والماء والكهرباء والطرق والمدارس والتي توفر الأرضية المناسبة لإعادة النازحين لمناطقهم وانهاء حالة المعاناة التي عاشها ابناء تلك المناطق لسنوات عديدة".

يشار إلى أن أعمال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق انطلقت، اليوم الاثنين، بمشاركة مئات الشركات العالمية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة