.
التتمة...

مجلس البصرة يفرض 1% على البضائع المستوردة عن طريق منافذ المحافظة

الإثنين 12 شباط 2018 18:51
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ البصرة
أعلن مجلس محافظة البصرة، الاثنين، تشريع قانون يقضي بفرض جباية مقدارها 1% على البضائع المستوردة من خلال المنافذ الحدودية الواقعة في المحافظة للاستفادة في تلك المبالغ في تنفيذ أعمال ومشاريع تشمل صيانة الطرق المؤدية الى المنافذ.

وقالت رئيس لجنة الاعمار والتطوير في مجلس المحافظة زهرة حمزة البجاري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس المحافظة صوت خلال جلسة عقدها في مقره على قانون محلي يقضي بفرض 1% على البضائع المستوردة عن طريق المنافذ الحدودية البرية والبحرية (الموانئ) الموجودة في المحافظة"، مبينة أن "مبالغ الجباية سوف تخصص لتنفيذ مشاريع وأعمال تشمل صيانة الطرق المؤدية الى المنافذ الحدودية".


ولفتت البجاري الى أن "الطرق المؤدية الى المنافذ الحدودية في المحافظة تضررت كثيراً خلال الأعوام الماضية من جراء كثرة الشاحنات التي تسلكها يومياً وهي محملة بمختلف أنواع البضائع"، مضيفة أن "الحكومة المحلية لا تتوفر لديها أموال لصيانة تلك الطرق مع انها تشهد يومياً حوادث مرورية تتسبب بإزهاق أرواح مواطنين".


يذكر أن البصرة التي تعد عاصمة اقتصادية للعراق تضم خمسة موانئ تجارية نشطة، كما تحتوي على منفذين حدوديين بريين، هما منفذ سفوان مع الكويت، ومنفذ الشلامجة مع إيران، ومن خلال تلك المنافذ يتم استيراد كميات هائلة من مختلف أنواع البضائع.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال