.
التتمة...

نائب: الموازنة المعدلة من الحكومة لا علاقة لها بمطالب الكتل السياسية

الثلاثاء 13 شباط 2018 10:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة تيار الحكمة النيابية حسن خلاطي، الثلاثاء، أن تعديل الحكومة على مسودة مشروع الموازنة المالية "لا يتعلق" بمطالب الكتل السياسية أو اتفاقياتها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما بين أن التعديلات المتعلقة بالمطالبات ستدرجها اللجان البرلمانية بعد القراءة الثانية لمشروع الموازنة.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التعديل الذي جاء من الحكومة على مسودة مشروع الموازنة الاتحادية لا يتعلق بالمطالبات التي حصلت من الكتل السياسية أو الاتفاقات التي نتجت عن اللقاءات التي جمعت الكتل مع رئيس الوزراء"، موضحا أن "التعديل ركز على تغيير السعر التخميني لبرميل النفط بمبلغ 46 دولارا للبرميل بدلا من 45 دولارا مع تغيير بعض الارقام الاخرى وفقا لتغيير سعر التخمين".


واضاف خلاطي، أن "المطالبات وما نتج عنها من اتفاقيات يتم ادراجها داخل مجلس النواب بعد استكمال القراءة الثانية لمشروع الموازنة"،لافتا الى أن "التعديلات ستحصل داخل اللجان المعنية بعد الاتفاق مع الحكومة لضمان عدم الطعن بها، ولا حاجة لارسالها من قبل الحكومة بنسخة معدلة".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن، في جلسة البرلمان التي عقدت الاحد (11 شباط 2018)، عن ارسال الحكومة نسخة معدلة من الموازنة يوم الخميس (8 شباط 2018).


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة