.
التتمة...

نائب يربط مصداقية مؤتمر دعم العراق بـ"إطفاء الديون الكويتية" المفروضة منذ 1991

الثلاثاء 13 شباط 2018 11:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رحب النائب عن كتلة بدر النيابية فالح الخزعلي، الثلاثاء، بإقامة مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ودعم الدول المانحة له، فيما ربط مصداقية هذه الدول بـ"إطفاء الديون الكويتية" كونها أجهدت ميزانية الدولة منذ عام 1991.

وقال الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز، "نرحب بكل خطوة للوقوف مع العراق بعد نهاية داعش عسكريا، وعلى كل العالم الوقوف مع العراق لأنه قاتل نيابة عن الإنسانية وقضى على أكبر قوة ظلامية في العالم"، مؤكدا أن "مصداقية الدول المانحة والداعمة للعراق تتجلى في إطفاء الديون وعلى رأسها ديون الكويت التي اجهدت ميزانية الدولة منذ عام 1991".


وشدد الخزعلي، أنه "يجب على الحكومة إعادة النظر في هيئة الاستثمار وتحويلها إلى هيئة جاذبة للاستثمار، وليس طاردة للاستثمار"، مبينا "قدمت دراسات ورؤى استراتيجية لحل أزمة السكن وتعضيد إيرادات الدولة في أكثر من ملف، إلا أن التعامل الكلاسيكي للحكومة يدلل على أن منهم ليس رجال دولة بل رجال انتخابات".

وبدأت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

يشار إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم "داعش" في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

وكان العراق يودع خمسة في المئة من عائدات مبيعاته من النفط والمنتجات النفطية والغاز الطبيعي في صندوق التعويضات عملا بقرار مجلس الأمن 687 لسنة 1991 بإنشاء صندوق لدفع تعويضات للحكومات أو الشركات أو الأفراد الذين تكبدوا خسائر مباشرة نتيجة الغزو العراقي للكويت في العام 1990 وإنشاء لجنة لإدارة الصندوق.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة