.
التتمة...

القضاء الأعلى: السجن 15 سنة لتاجر بالحبوب المخدرة

الثلاثاء 13 شباط 2018 12:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، عن اصدار محكمة جنايات الكرخ حكما بالسجن لمدة 15 سنة على شخص بتهمة الحيازة والمتاجرة بالمواد المخدرة.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "محكمة جنايات الكرخ نظرت بقضية المتهم الذي ضبطت بحيازته (2030) قرصا بموجب التقرير الطبي الصادر من الطب العدلي بانه من المواد المخدرة نوع ارتين".


وأضاف بيرقدار، أن "المتهم اعترف في دور التحقيق بحيازته ونيته بيع هذه الكمية من الحبوب قبل أن يلقى القبض عليه"، مبينا أن "المحكمة وجدت أن الأدلة المتوفرة ضد المتهم كافية لتجريمه وفق احكام المادة الرابعة عشر من قانون المخدرات رقم 68 لسنة 1965 والحكم عليه بالسجن لمدة خمس عشرة سنة، كما قررت المحكمة مصادرة المواد المخدرة المضبوطة وايداعها لدى دائرة الطب العدلي للتصرف بها وفق القانون".

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث 2003، جراء التراخي الأمني الذي ساد في تلك الفترة، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة ترانزيت لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي