.
التتمة...

الاتحادية العليا: المادة 69 من قانون البنك المركزي لا تخالف الدستور

الثلاثاء 13 شباط 2018 13:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء، أن المادة 69 من قانون البنك المركزي رقم 56 لسنة 2004 لا تخالف الدستور، فيما أشارت إلى ان اضافة نص تشريعي ليس من اختصاصاتها.

وقال المتحدث الرسمي إياس الساموك، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها ونظرت في دعوى الطعن بعدم دستورية المادة (69) من قانون البنك المركزي رقم (56) لسنة 2004، ونصها ((يقوم الطرف المتضرر أو الاطراف المتضررة من قرار أو أمر أو اجراء اصدره أو قام به المصرف المركزي العراقي برفع طلب كتابي إلى المحكمة ويلتمس فيها مراجعة القرار.. ويجب تقديم الطلب خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدور القرار أو الامر..))".


وأضاف الساموك ان "المدعي طلب في دعواه كذلك تشريع نص يلزم بأن تبدأ مدة الطعن بعد التبلغ بالقرار".

وأشار إلى أن "المحكمة وجدت أن نص المادة (69) من قانون البنك المركزي لا يخالف الدستور بوصفه خيار تشريعي له مثيل في قانون المرافعات المدنية بالنسبة للقرارات التي تصدر في مجال القضاء المستعجل، وأن طلب اضافة نص تشريعي من المحكمة الاتحادية العليا خارج اختصاصها، ومن ثَم قررت رد الدعوى لعدم استنادها إلى سند من الدستور".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة