.
التتمة...

الاتحاد الاسلامي الكردستاني: استمرار الجبوري بتمرير القوانين دون النصاب أمر معيب

الثلاثاء 13 شباط 2018 15:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عد رئيس الاتحاد الاسلامي الكردستاني مثنى امين، الثلاثاء، ما أسماه بـ"استمرار" رئاسة البرلمان بتمرير القوانين دون وجود نصاب قانوني بأنه "أمر معيب"، فيما دعا الرئاسات الثلاث الى الاجتماع فورا وعدم السماح للحكومة "بفرض الامر الواقع".

وقال امين في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "ماجرى اليوم هو استمرار لنهج خاطئ في رئاسة مجلس النواب لان الخرق الواضح لرئيس البرلمان في النظام الداخلي عبر تمرير القوانين وقرائتها دون وجود نصاب قانوني، أمر معيب يجب مراجعـته".


واضاف امين، أن "كتلته طالبت بأن يشكل رئيس البرلمان لجنة تحقيقية للعد ومراجعة تسجيل الفيديو والتثبت والتحقق من وجود النصاب او عدمه، وعدم الاستمرار بلي الاذرع، وعدم السماح للحكومة بجعل قوت المواطنين مادة للمزايدات السياسية وفرض الامر الواقع".

وبين أمين، "نحن نطالب الكتل الكردستانية التي شاركت في قراءة الموازنة، بمراجعة مواقفها وان نتحد مع بعض ومع الكتل الاخرى لضمان قوت الشعب ولا نسمح لرئيس الوزراء والبرلمان بممارسة لي الاذرع ولعبة الشد والجذب ويتدخل في ارادة مجلس النواب وومثلي الشعب"، داعيا الرئاسات الثلاث الى "الاجتماع فورا ودراسة الوضع الخطير لاتخاذ موقف جاد لانصاف كل شرائح المجتمع في الموازنة، وضرورة توحد مجلس النواب في عدم السماح للحكومة بفرض الامر الواقع".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة