.
التتمة...

بالفيديو: هل يحتاج العراق الى 10 سنوات لإعادة إعمار ما دمره داعش في 3 سنوات؟

الثلاثاء 13 شباط 2018 18:49
-
+

خطة إستراتيجية أمدها عشر سنوات وضعها العراق لإعادة إعمار ما دمره داعش في البلاد على مدار ثلاث سنوات مضت استنزفت خلالها بناه التحتية كافة، لاسيما أن الظروف باتت مهيأة تماماً للشروع بهذه العمليات في إطار الخطة التي تتزامن مع إنطلاق أعمال مؤتمر الكويت الدولي للمانحين بمشاركة المئات من كبريات الشركات والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية الداعمة للعراق. هذا ما أكده وزير التخطيط على هامش المؤتمر مبيناً أن الجانب المهم في تحقيق التنمية هو وجود الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع المجالات، الأمر الذي يدعو الشركات العالمية إلى الاستفادة من هذه الفرص.


عدد الوفد العراقي المشارك بالمؤتمر الدولي، كان له صدى سلبي من بعض المسؤولين العراقيين بسبب كثرته، حيث حذر هؤلاء المسؤولون من أن يتسبب ذلك بإرباك المشهد، وسط آمال الكثيرين بأن يأتي المؤتمر بأفضل النتائج.

وعلى ما يبدو، فإن إستضافة الكويت لمؤتمر دولي يدعم العراق في إعادة إعمار مناطقه المدمرة، قد يعطي الحصة الأكبر والمجال الأوسع لذلك بأيدي الشركات المستثمرة ورجال الأعمال الكويتيين، وهو ما أشار إليه رئیس اللجنة الوطنیة لتشجیع الاستثمار العراقي سامي الأعرجي الذي لمّح الى منح الكويت الحصة الاكبر في المشاريع الاقتصادية وإعادة إعمار مدنه المدمرة، وذلك لما يتمتع به رجال الاعمال الكويتيون من بعد استثماري ومشاركة واسعة في العديد من دول العالم.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة