.
التتمة...

الكشف عن مطالب الكتل بالموازنة بينها توزيع مبالغ نقدية بدلا من المواد التموينية

الأربعاء 14 شباط 2018 09:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة الحياة اللندنية، الاربعاء، بعض مطالب الكتل السياسية لادراجها في موازنة عام 2018، فيما اشارت الى ان من بينها توزيع مبالغ نقدية بدلا من المواد التموينية لسكان المحافظات المحررة من "داعش".

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان "الكتل السياسية تقدمت بطلبات الى اللجنة المالية لادراجها ضمن موازنة 2018"، مبينا ان "البض طالب بتوزيع مبالغ نقدية بدلاً من المواد التموينية التي لم تسلم إلى سكان المحافظات والمناطق التي كانت خاضعة لسيطرة داعش".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المطالب تضمنت التزام الحكومة بنقل الصلاحيات إلى محافظات العراق كافة، ما عدا كردستان، وإلزام وزارة المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق هذه المادة"، لافتا الى ان "البعض طالب بصرف الرواتب المدخرة للموظفين الذين خضعوا للتدقيق الأمني في المحافظات والمناطق التي كانت تحت سيطرة داعش".

يذكر ان جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم امس الثلاثاء، تضمنت القراءة الثانية لقانون الموازنة العامة 2018، فيما لاق ذلك ردود فعل من قبل عدد من النواب، حيث اعتبروا ان القراءة الثانية للنسخة المعدلة غير صحيحة وخطأ دستوري كونها لم تقرا قراءة اولى.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة