.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

التايمز: جثة في مجمدة تقود إلى مقاطعة العمل في الكويت

الأربعاء 14 شباط 2018 10:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، الاربعاء، تقريرا تحت عنوان "جثة في مجمدة تقود إلى مقاطعة العمل في الكويت".

ويتحدث التقرير عن منع السلطات الفلبينية لمواطنيها من السفر للعمل في الكويت بعد العثور على جثة خادمة فلبينية تعرضت للتعذيب في مجمدة أحد المنازل هناك.

وكانت جوانا ديمافليليس، 29 عاما، واحدة من ملايين الفلبينيين الذين يسافرون للعمل في الخدمة المنزلية أو في الفنادق أو كعمال بناء في شركات المقاولات.


ويشير التقرير إلى أن الحكومة الفلبينية وعدت بإعادة مواطنيها الراغبين بمغادرة الكويت، وتضيف أن أول دفعة ضمت 337 شخصا منهم وصلت بالطائرات إلى مطار مانيلا أمس، بحسب إدارة شؤون العاملين وراء البحار الفلبينية، والتي أشارت إلى أنه من المتوقع عودة أكثر من 2500 آخرين إلى بلادهم خلال أيام.

وتقول الكويت إنها ستجرب كل الطرق الدبلوماسية لثني الفلبين عن قرار منع مواطنيها من العمل في الكويت، وتنقل الصحيفة عن خالد الجار الله، وكيل وزارة الخارجية الكويتية، قوله إن الحالات الأربع التي جرى طرحها لا يمكن أخذها كشريحة ممثلة لأوضاع الفلبينيين في الكويت.

ويقول دبلوماسيون فلبينيون إن 260 ألف فلبيني يعملون في الكويت من بينهم 170 ألف شخص في حقل الخدمة المنزلية.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية