.
التتمة...

مجلس ديالى يعلن عن حدوث وفيات بين "فقراء مرض السرطان"

الأربعاء 14 شباط 2018 15:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، عن حدوث حالات وفيات بين من اسمتهم بـ"فقراء مرض السرطان"، فيما حملت وزارة الصحة مسؤولية ما يحدث من مأساة انسانية للمرضى في المحافظة.

وقالت رئيس لجنة الصحة نجاة الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بعض المصابين بالامراض السرطانية، ووفق شهادات ذويهم، توفوا مؤخرا بسبب نقص الادوية الملزمة بتوفيرها وزارة الصحة".


واضافت الطائي، أن "من توفي منهم هم من الفقراء جدا، وهم فقراء مرض السرطان، لانهم لم يكن بمقدور ذويهم توفير الاموال اللازمة لتأمين الادوية من الصيدليات الخاصة"، محملة وزارة الصحة "مسؤولية مايحدث من مأساة انسانية لمرضى السرطان في ديالى".

ودعت الطائي مجلس النواب الى "النظر بإنسانية لملف مرضى الثلاسيما، وتخصيص الاموال لتأمين شراء الادوية وتوفيرها للمرضى وخاصة الفقراء منهم".

وكانت منظمة معنية بحقوق الانسان في محافظة ديالى كشف، الخميس (16 تشرين الثاني 2017)، عن معدل المتوسط العام لضحايا السرطان داخل المحافظة سنويا، فيما دعت الى بناء مركز تخصصي لعلاج المصابين به وتقليل العبء عن كاهلهم.

وكانت ديالى سجلت ارتفاعا مطردا في معدلات الاصابة بالامراض السرطانية في السنوات الاخيرة بشكل لافت.


صحة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة