.
التتمة...

بالفيديو: ما الاجراءات المتخذة لحلّ أزمة المياه في الجنوب؟

الأربعاء 14 شباط 2018 16:34
-
+

حملة تواقيع هي الأوسع في مجلس النواب لاستضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الموارد المائية حسن الجنابي على خلفية تراجع مناسيب المياه في نهر دجلة وتراجع الاطلاقات المائية من تركيا.

ويقول نواب ان الاوضاع في المحافظات الجنوبية والفرات الاوسط باتت تنذر بخطر كبير نتيجة ازمة شح المياه فضلا عن الامراض التي اخذت تتنشر بسبب هذه الاوضاع، محذرين من موسم جفاف قاسي ستمر به البلاد.


ويؤكد نواب عن محافظات الجنوب والفرات الاوسط، ان أزمة المياه جعلت مئات العائلات تترك أراضيها وتنزح إلى المدينة. وهذا ما سبب حالة من البطالة وأدى إلى تدني المستوى المعيشي والاقتصادي. وفيما يحملون دول الجوار مسؤولية شح المياه في البلاد، يدعون الحكومة إلى التوجه الى الأمم المتحدة لحل الازمة.

من جهة أخرى، وبينما يدعو نواب الى عقد جلسة طارئة للبرلمان لبحث هذا الملف، فان لجنة الزراعة والمياه النيابية تكشف عن ان البلاد ستخسر اربعين بالمئة من الاراضي الزراعية ، جراء سد اليسو التركي. وتؤكد ان نوعية المياه الواصلة ستكون مضرة بشكل خطير لاحتواءها على نسبة كبيرة من الترسبات والأملاح والمخلفات. هذا فضلاً عن الخطر الذي سيلحق بالتنوع الاحيائي الطبيعي في الاهوار.

يمكنكم مشاهدة التقرير كاملا في الفيديو المرفق أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي