.
التتمة...

بالفيديو: كتل سياسية تخشى مواقع التواصل الإجتماعي والتسقيط يستبق الانتخابات

الأربعاء 14 شباط 2018 18:17
-
+

تسعون يوماً أو أقل من ذلك هذا ما يفصل العراق عن دورة برلمانية وحكومية جديدة عبر صناديق الإقتراع في أولى الانتخابات بعد القضاء على داعش في البلاد. هذا وسط توقعات بتصاعد حملات التسقيط السياسي المتبادلة بين المسؤولين ومخاوف من إفراز خطابات متشنجة تلقي بظلالها على أبناء البلاد. يأتي هذا الحديث حيث تستخدم جهات سياسية وحزبية مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إستمالة عدد من الصحفيين للثقيف الانتخابي لهم وتسقيط كافة الجهات المختلفة معهم آيديولوجياً.


المنصات الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باتت سلاحا ذو حدين تخشاها معظم القوى السياسية من جهة، وتحظى باهتمامها من جهة أخرى. وبحسب صحيفة الشرق الأوسط التي أشارت إلى أن الكتل تسعى إلى استثمارها في سياق الترويج والدعاية الإعلامية بهدف خدمة مصالحها السياسية أو باتجاه النيل من خصومها الآخرين. لاسيما وأن شخصيات وكتل سياسية أصبحت تتعامل معها كوسيلة إعلام أساسية تعادل في أهميتها المنصات الإعلامية التقليدية.

ويعتقد مراقبون محليون أن مواقع التواصل سيكون لها التأثير الأبرز وغير المسبوق في الانتخابات المقبلة، حيث ستكون تلك المنصات المكان المفضل للترويج للحملات والبرامج الانتخابية للكتل السياسية والمرشحين في الانتخابات النيابية المقررة في الثاني عشر من آيار المقبل.

يمكنكم مشاهدة التقرير كاملا في الفيديو المرفق أعلاه.


سياسة , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة