.
التتمة...

الصباح: مسار ديون العراق يختلف عن ما تم التعهد به في مؤتمر الكويت

الأربعاء 14 شباط 2018 18:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الاربعاء، أن مسار ديون العراق الى الكويت يختلف عن ما تم التعهد فيه في مؤتمر إعادة اعمار العراق، مؤكدا أن الموضوعين منفصلين تماما عن بعض.

وقال الصباح خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اختتام اعمال المؤتمر الذي عقد في الكويت وتابعته السومرية نيوز، إن "مسار الديون يختلف عن ما تم التعهد فيه بمؤتمر اعادة الاعمار في العراق وأن الموضوعين منفصلين تماما عن بعضهما البعض".


وأضاف الصباح، "نحن ننطلق من ما صرح به اليوم امير دولة الكويت صباح الأحد الصباح في كلمة الافتتاحية للمؤتمر بتمويل قروض بمليار دولار واستثمار بالعراق بمليار دولار"، مؤكدا "هذا ما تعهدت به دولة الكويت وستلتزم به".

وأعلن وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الاربعاء، عن اختتام اعمال مؤتمر اعمار العراق المنعقد في بلاده، بجمع مبالغ بقيمة 30 مليار دولار اميركي.

ويودع العراق خمسة في المئة من عائدات مبيعاته من النفط والمنتجات النفطية والغاز الطبيعي في صندوق التعويضات عملا بقرار مجلس الأمن 687 لسنة 1991 بإنشاء صندوق لدفع تعويضات للحكومات أو الشركات أو الأفراد الذين تكبدوا خسائر مباشرة نتيجة احداث العام 1990 بدخول الجيش العراقي للكويت، وإنشاء لجنة لإدارة الصندوق، فيما لم يتبق بذمة العراق للكويت سوى نحو 4 مليارات دولار فقط.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان ينجح العراق في مؤتمر الكويت الدولي باستمالة الدول المانحة للحصول على الاموال المطلوبة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية