.
التتمة...

الهجرة: عودة 320 أسرة نازحة لديارهم في القائم وعزيز بلد استجابة لرغبتهم

الخميس 15 شباط 2018 09:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن عودة 320 أسرة نازحة لديارهم في القائم وعزيز بلد بمحافظتي الأنبار و صلاح الدين "استجابة لرغبتهم".

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "230 أسرة نازحة عادت إلى مناطقهم بمحافظتي الأنبار و صلاح الدين، وذلك استجابة إلى رغبة الأسر النازحة بالعودة الطوعية إلى ديارهم".

وأوضح مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع بالوزارة وميض سعيد، بحسب البيان، إن "الوزارة أعادت 242 أسرة نازحة من مخيم عويريج إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء القائم بمحافظة الأنبار و78 أسرة نازحة من مخيم التكية الكسنزانية إلى مناطقهم الأصلية في الرفيعات وعزيز بلد بمحافظة صلاح الدين".


واشار سعيد الى ان "تلك الأسر العائدة تم تجهيزها بالتعاون و التنسيق مع منظمة الهجرة الدولية iom بسلات غذائية جافة و توفير قوة أمنية ترافق موكب مغادرتهم من قبل لجنة متابعة وتدقيق النازحين تنفيذا للخطة الموضوعة لغرض إعادة الأسر لمناطهم الأصلية".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي