.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مسؤول محلي بديالى: مئات الاسر النازحة ترفض العودة لمناطقها المحررة

الخميس 15 شباط 2018 11:49
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشفت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي، الخميس، عن رفض مئات الاسر النازحة في المخيمات العودة الى منازلها المحررة، فيما عزت ذلك الرفض الى "اسباب متعددة".

وقالت الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مئات الاسر في مخيمات النازحين سواء في بعقوبة او خانقين او كلارا ترفض العودة الى مناطقها المحررة رغم وجود موافقات بعودتها".

واضافت الطائي، ان "اسباب عدة تقف وراء الرفض ابرزها الدمار الكبير لمنازلها والذي يحتاج الى تعويض مالي من قبل الحكومة لاعمارها كون الاسر في وضع مادي صعب، بالاضافة الى ان بعض الاسر امنت مصادر رزق جديدة لها داخل المخيمات".


ولفتت الى ان "هناك اسر فقيرة جدا ترى في بقاءها أمن لها من ناحية وجود دعم انساني مستمر لها وهي تخشى فقدانه في حال عادت الى مناطقها".

واشارت الطائي الى ان "حسم نهائي لملف النازحين في ديالى مرهون بالدرجة الاساس في دعم الاسر في اعمار مناطقها لان الكثير منها لم يبقى من منازلها سوى الاطلال".

وتنتشر مخيمات النازحين في بعقوبة وخانقين وكلار وهي تضم مئات الاسر النازحة من مناطق عدة من ديالى.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الامطار التي تساقطت مؤخرا في العراق ستعالج مشكلة الجفاف التي كانت تهدده؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي