.
التتمة...

من هو الشاب لويجي دي مايو؟ وما هي رؤيته الانمائية؟

الإثنين 5 آذار 2018 18:47
-
+

لويجي دي مايو يبلغ 31 عاما، وهو أصغر نائب رئيس لمجلس النواب في تاريخ إيطاليا. 

وسعت حركة "النجوم الخمس" لطمأنة أوروبا قبل الانتخابات قائلة: "لا يوجد لدينا ما يخيف أوروبا". وكانت هذه هي الرسالة الأهم التي حرص المرشح الأبرز في الحزب الشعبوي على إيصالها، في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية، وذلك في وقت يسعى فيه الحزب إلى تليين مواقفه المتطرفة قبل الانتخابات العامة.


لويجي دي مايو، ذو الـ31 عاماً، هو الوجه الجديد لحزب الحركة. وأكد دي مايو في مقابلة مكتوبة: "الأحزاب المعادية للأجانب أو المتطرفة التي ظهرت خلال السنوات القليلة الأخيرة تشكل تهديداً للاتحاد الأوروبي؛ ولكننا نشكل فرصة... أستطيع بالتأكيد أن أؤكد أننا بعيدون بسنوات ضوئية عن حزب (البديل من أجل ألمانيا)".

نضجت حركة النجوم الخمسة منذ تأسست قبل خمس سنوات، عندما كانت رسالتها المركزية تتلخص في "بلاء يحل على كل بيوتكم". ثم عدلت الحركة منذ ذلك الحين اتجاه معارضتها نحو اليورو. وبدعم بلغ نحو 26% إلى 29%، ظلت الحركة محتفظة بشعبيتها على الرغم من أدائها الهزيل في إدارة مجلس مدينة روما.

البرنامج الانتخابي

يمثل زعيم حركة "النجوم الخمس" لويجي دي مايو، الشخص المناهض للحكومة وللنظام بشكل عام. لكن ما هي رؤيته من خلال برنامجه الانتخابي؟

استثمار ب50مليار يورو في مجالات استثمارية عامة، لتسهيل الإجراءات الإدارية ومحاربة البيروقراطية في مختلف أشكالها. فضلا عن تشجيع فرص الابتكار والتكنولوجيا، وخفض الإنفاق العام، وتخفيض الضرائب التجارية، والاقتصاد الخالي من الكربون بحلول عام 2050، وإلغاء إصلاحات المعاشات التقاعدية التي رفعت سن التقاعد والإصلاحات القضائية والتعليمية.

و أكد الزعيم الجديد لـ "حركة خمس نجوم" الإيطالية الشعبوية ومرشحها لمنصب رئاسة الوزراء لويجي دي مايو أن حزبه لا يريد خروج روما من الاتحاد الأوروبي بل يسعى إلى إحداث تغييرات في قواعد العلاقة. "حركة خمس نجوم" لطالما دعت إلى إجراء استفتاء على اليورو وأشارت أخيراً إلى أن احتمال الخروج من منطقة العملة الموحدة قد يتحول إلى مسألة مركزية. تحولت من حركة معادية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدى تأسيسها في العام 2009 إلى داعمة له. وقال دي مايو في هذا السياق "اقترحنا أن يمكن الاتحاد الأوروبي الناس من تقديم طلبات للمجيء إليه من الدول التي يعيشون فيها. وبهذه الطريقة، يمكننا غربلة الطلبات من نقاط الانطلاق لمعرفة من لديهم الحق كلاجئين سياسيين وأولئك الذين لا يملكون هذا الحق كونهم مهاجرين اقتصاديين". وأضاف أن حركته "قلقة جداً" في شأن "إبرام الحكومة صفقات في ليبيا مع منظمات مريبة تنتهك حقوق الإنسان".


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية