.
التتمة...

رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر من بغداد: سنساهم بالاعمار الى جانب المساعدات

الأربعاء 7 آذار 2018 17:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، الاربعاء، الاوضاع الاجتماعية في الفلوجة والرمادي بـ"المعقدة"، عازيا ذلك الى الخلافات العشائرية التي تمنع العوائل من العودة لمناطقهم، فيما اكد أن اللجنة ستسهم في اعادة الاعمار الى جانب المساعدات الانسانية.

وقال ماورير في لقاء اجراه في بغداد مع عدد من وسائل الاعلام بينها السومرية، إن "من بين الخمسة ملايين نازح ما زال العديد منهم لم يعودوا الى مناطقهم"، لافتا الى أن "الوضع الاجتماعي المحلي في الفلوجة والرمادي معقد والعوائل تريد العودة لكن الخلافات العشائرية تحول دون ذلك بسبب عدم المصالحة بين الجميع".


وأضاف ماورير، أن "عملياتنا ما زالت مستمرة، وسنسهم في اعادة الاعمار الى جانب المساعدات الانسانية، وايضا مساعدة العوائل العائدة الى ديارها لاجل التكييف مع الظروف الجديدة والحياة الجديدة بعد عودتهم الى مناطقهم"، مبينا "كما اننا سنسهم في لم شمل العوائل المشتتة".

من جانب آخر، اكد ماورير أنه "سيتم تقديم الدعم الى مراكز الطب العدلي لتحديد هويات الجثث، كما يوجد لدينا برنامج لضمان كرامة المحتجزين في مراكز احتجازهم، سيما اننا مفوضون من المجتمع الدولي واكثر الجهات معنية بكرامة المحتجزين"، لافتا الى أن اللجنة "غير معنية بالمشاكل السياسية لانها امور محلية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة