.
التتمة...

بالفيديو: تعاون بين الامم المتحدة والعراق لمكافحة جرائم العنف الجنسي

الأربعاء 7 آذار 2018 17:33
-
+

بعد الانتهاكات العديدة التي تعرّضت لها النساء اثناء سيطرة تنظيم داعش على عدد من المحافظات الشمالية، الامانة العامة لمجلس الوزراء تعقد مؤتمرها الخاص بجرائم الانتهاكات بالتعاون مع الامم المتحدة. الامين العام لمجلس الوزراء اكد ان الدستور كفل حفظ كرامة المرأة وصون حقوقها.

في هذا الاطار، قال مهدي العلاق، الامين العام لمجلس الوزراء: "بلدنا الآن تحت خيمة دستوره الذي صوّت عليه الشعب العراقي عام 2005 ، أكدت مضامينه على المساواة بين المرأة والرجل وعلى حفظ كرامة المرأة وصون حقوقها". (كلام محكي)


جهات عدة كانت حاضرة، أكدت على ضرورة تفعيل قوانين من شأنها حماية المرأة مستقبلا، واصدار تشريعات حقيقية تضمن محاسبة وسجن المتعدين على حقوقها وكرامتها .

من جهته، قالت هناء ادور، ناشطة مدنية: "العنف الجنسي أصبح من احدى الظواهر البارزة في العلاقات الاجتماعية ومن خلال عملنا كمنظمات مجتمع مدني نواجه الكثير من العنف، الاعتداءات تصل الى سفاح القربى". (كلام محكي)

واختتم المؤتمر بكلمة للممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة براميلا باتن، والتي اوضحت خلالها الحاجة لضمان الحماية الكاملة للناجيات من العنف الجنسي وتقديم مرتكبي هذه الجرائم الى العدالة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة