.
التتمة...


نائب: البرلمان لن يصوت على قوانين مهمة خلال ما تبقى من دورته

الخميس 8 آذار 2018 09:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني، الخميس، أن مجلس النواب لن يصوت على قوانين مهمة خلال ما تبقى من دورته الحالية، مشيراً إلى وجود خلافات "حادة" على تلك القوانين.

وقال السهلاني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التصويت على تشريع قوانين جديدة خلال الوقت المتبقي من عمر مجلس النواب أصبح أمراً غير ممكن، لعدم اكتمال النصاب وعرقلة عقد الجلسات بسبب غيابات النواب".


وأضاف، أن "مجلس النواب لن يستطيع تشريع معظم القوانين الموجودة حاليا، وكذلك حزمة القوانين الرئيسة ما تزال محل جدل وعليها خلافات حادة وبالتالي ستقاطعها الكتل علنا".

وتابع، أن "القوانين المهمة التي لن تشرع في الوقت المتبقي للدورة الحالية، منها المحكمة الاتحادية ومجلس الاتحاد والنفط والغاز، الكسب غير المشروع، الجنسية المزدوجة، الضمان الصحي، دعم اللاجئين، وكذلك أسماء مرشحي مجلس الخدمة الاتحادي ".

وأشار، إلى أن "طلبات الاستجواب والتصويت بالقناعة على إجابات الوزراء هي الأخرى باتت بعيدة المنال"، مبيناً أن "البرلمان الحالي أنهى ثمانية استجوابات لوزراء ومسؤولين لكن ما تزال لدينا خمسة استجوابات أخرى غير منجزة ".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة