.
التتمة...

دزي: هناك تقارب بين الاقليم وبغداد

الخميس 8 آذار 2018 11:17
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أكد المتحدث بإسم حكومة إقليم كردستان سفين دزي، الخميس، أن رئس الوزراء حيدر العبادي ورئس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني بحثا الاسبوع الماضي مسألة رواتب الموظفين وفتح مطارات الاقليم مشيرا الى أن هناك تقارب مبدئي بين الجانبين.

وقال دزي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني بحثا الاسبوع الماضي عدة مواضيع بينها مسألة رواتب الموظفين وإفتتاح مطارات الاقليم أمام الرحلات الاجنبية"، مشيرا الى أن "هناك تقارب مبدئي بين الجانبين وأن تصريحات الاخيرة العبادي الاخيرة هي إنعكاس لتلك المباحثات".


وأعرب دزي عن أمله بأن "ينفذ رئيس الوزراء ما أعلن عنه بشأن رواتب الموظفين وفتح المطارات في الموعد الذي حدده"، مشيرا الى "إكمال عملية التدقيقات في قوائم رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية".

وتابع دزي أن "إقليم كردستان يؤكد دائما على تطبيق الدستور وحل المشاكل عبر الحوار"، لافتا الى "اننا لا نتحدث عن استخدام الضغوط لا من قبل الاقليم ولامن قبل بغداد".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة