.
التتمة...

المنافذ الحدودية: إغراق السوق المحلية بالطماطم المستوردة يأتي معظمها من الاقليم

المحرر حسام الخفاجي - الخميس 8 آذار 2018 13:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد مدير هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، الخميس، إغراق السوق المحلية بمحصول طماطم مستوردة يأتي معظمها من الإقليم، مبيناً أنه تم إرسال كتاب لجميع المنافذ الحدودية الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية بمنع إدخال أي منتج يتم حظره.

وقال العقابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الهيئة استجابت لطلبات المتظاهرين من الفلاحين بشأن منع استيراد محصول الطماطم بعد ارتفاع المنتج المحلي منه"، مبيناً أن "كتاباً صدر من وزارة الزراعة يحظر استيراد محصول الطماطم لحماية المنتج المحلي، ودخل حيز التنفيذ في 15 كانون الثاني".


وأضاف، "جاءت نداءات بشأن إغراق السوق المحلية مرة أخرى بمحصول الطماطم المستوردة، وبعد التحري تبين أن هذا المحصول يأتي من المنافذ الحدودية لإقليم كردستان ويدخل إلى المحافظات العراقية الاخرى"، موضحاً أن "موضوع تطبيق 305 باخضاع منافذ الاقليم للسلطات الاتحادية لم يطبق لغاية الان وهناك مفاوضات بشان ذلك".

وأشار العقابي، إلى أنه "تم ارسال كتاب لجميع المنافذ الحدودية الاخرى تحت سيطرة الحكومة الاتحادية بمنع دخول اي منتج يتم حظره الى العراق باعتباره تخريباً للاقتصاد ولجهود الفلاحين".

ونظم مزارعو محافظة البصرة، في الاول من كانون الثاني 2018، تظاهرة أمام منفذ سفوان الحدودي للمطالبة بوقف استيراد الطماطم من دول الجوار وغيرها من الدول خشية تضرر منتوجهم السنوي ومزاحمته في السوق المحلية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال