.
التتمة...

البياتي يدعو العبادي لايقاف "التجاوز" على ابناء تسعين والحمزلي بكركوك ومحاسبة المتجاوزين

الخميس 8 آذار 2018 17:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ابدى الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق النائب جاسم محمد البياتي، الخميس، رفضه القاطع لـ "التجاوز" على أبناء وممتلكات قصبات تسعين والحمزلي بمحافظة كركوك، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"إيقاف" هذه التجاوزات و"إحالة" المتجاوزين الى القضاء.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التجاوز الذي يحصل على عوائل قصبات تسعين والحمزلي وعلى ممتلكاتهم ودورهم واراضيهم باسم القانون هو أمر مزعج وغير مقبول"، موضحا أن "قصبة تسعين هي القلب النابض لكركوك ولأهلها المنة عليها بما قدموا وضحوا من اجل العراق الجديد".


واضاف البياتي، أن "عصر الرفاق قد ولى وسندافع عن حقوقنا بأغلى ما نملك ونفضح كل من يتحدث ويتحايل باسم القانون بانه مرتبط بحزب البعث، وإلا ليس من المنطق والعدالة ان تدمر بيوت بنيت على أراض عادت لاهلها بالصبر والثبات والتضحية وتهدم دور لشهداء علقوا على أعواد المشانق دفاعا عن الدين والحرية".

وبين النائب التركماني، "قابلنا النظام البائد بدمائنا وارواحنا وقدمنا اكثر من 600 شهيد، وهُجر اهلنا الى محافظات الشمال والجنوب والى أقصى الارض، وكنا راضين بأن العدو لا يؤمن بِنَا وبأفكارنا لاننا كنا اتباع الشهيد محمد باقر الصدر"، مؤكدا "أن نعامل من2003 لغاية يومنا بهذا الإجحاف والظلم ويتم التجاوز على ممتلكاتنا وابنائنا باسم القانون، فهو امر لا يمكن استيعابه ولا قبوله ونرفضه رفضا قاطعا".

وطالب البياتي، رئيس الوزراء بـ "إيقاف هذا التجاوز، وإحالة من تجاوز على ابناء تسعين والحمزلي الى القضاء، واعادة كل الممتلكات التي احتجزها النظام البائد الى أصحابها الشرعين".

يشار الى أن أهالي حي تسعين والحزلي، ذات الغالبية التركمانية، غالبا ما ينظمون تظاهرات واعتصامات وقطع الطرق الرئيسة، وسط كركوك، اعتراضا واحتجاجا على هدم اسيجة ومحال بنيت على أراض في حي تسعين وحمزلي.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة