.
التتمة...

العبادي: نزاهة الانتخابات وشفافيتها قضية اساسية ينبغي الالتزام بها بكل مراحل العمل

الخميس 8 آذار 2018 18:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن نزاهة الانتخابات وشفافيتها "قضية اساسية" ينبغي الالتزام بها بكل مراحل العمل، فيما وجه وزارة التربية بالتعاون لفتح المزيد من مكاتب توزيع البطاقات الانتخابية في المناطق المحررة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اليوم الخميس، اجتماعاً مع اعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحضور عدد من الوزراء، للاطمئنان على سلامة الاجراءات التي تعتمدها مفوضية الانتخابات وتوزيع بطاقات الناخب في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار".


واكد العبادي، حسب البيان، "الحرص على ضمان إنجاح المرحلة التي تسبق عملية الانتخابات سواء في عمليات التسجيل او في توزيع البطاقات على الناخبين بما يؤكد احقية كل مواطن في تسلم بطاقته الانتخابية قبل الانتخابات"، مشددا أن "نزاهة الانتخابات وشفافيتها قضية اساسية ينبغي الالتزام بها في كل مراحل العمل".

ووجه العبادي بـ"قيام وزارة التربية بأخذ الاجراءات اللازمة للتعاون مع مجلس المفوضية لضمان نجاح العمل في المناطق المحررة، وفتح المزيد من مكاتب توزيع البطاقات الانتخابية لتسهيل حصول المواطنين عليها ضمن مناطق سكنهم، ومن خلال ابنية المدارس فيها، مع تفرغ اعداد كافية من الملاكات التعليمية والتدريسية، فضلا عن الدعم المطلوب من الوزارات والجهات الاخرى لتأمين ظروف عمل ادارية وفنية مناسبة".

وصوت مجلس النواب في الجلسة الاعتيادية السابعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة، الاثنين 22 كانون الثاني 2018، على قانون انتخابات مجلس النواب اضافة الى المصادقة على موعد اجراءها.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة