.
التتمة...

ترامب ورئيس كوريا الشمالية يتفقان على لقاء في ايار المقبل

الجمعة 9 آذار 2018 08:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الوفد الكوري الجنوبي، الذي يزور واشنطن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اتفقا على عقد لقاء قبل نهاية شهر مايو/ ايار المقبل.

ونقلت وكالة "يونهاب"، أن مستشار الأمن الوطني الرئاسي الكوري الجنوبي جونغ إي يونغ أكد للصحفيين في البيت الأبيض أن ترامب قال له إنه سيقبل دعوة كيم للقاء معه في أسرع وقت ممكن.

وذكر الوفد الكوري الجنوبي أن الولايات المتحدة تعتزم الإبقاء على العقوبات ضد كوريا الشمالية حتى التوصل إلى اتفاق.


وقال المستشار جونغ الذي رأس الوفد الرئاسي المكون من 5 أشخاص للقاء مع الزعيم الكوري الشمالي في بيونغ يانغ، يوم الاثنين الماضي، إن كيم تعهد بتعليق التجارب النووية والصاروخية.

وكان اجتماع الكوريتين هو الأول من نوعه منذ أن تولى كيم السلطة في نهاية عام 2011. واتفق الجانبان أيضا على عقد أول لقاء القمة بينهما في أبريل المقبل.

وأكدت الولايات المتحدة في وقت سابق أنها ستواصل الضغط على كوريا الشمالية لأقصى درجة، لهدف نزع سلاحها النووي، وذلك بالتوازي مع إقامة حوار بين سيئول وبيونغ يانغ.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية