.
التتمة...

الجبهة التركمانية: إرادة سياسية تمنع تمرير قانون هيئة نزاعات الملكية

الجمعة 9 آذار 2018 11:34
-
+

السومرية نيوز / كركوك
كشف نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب حسن توران، الخميس، عن وجود إرادة سياسية تمنع تمرير قانون هيئة نزاعات الملكية الذي يضمن حقوق اصحاب الاراضي، فيما اشار الى وجود تغاضي عن الكثير من التجاوزات في كركوك، معتبرا التركيز على حي تسعين في هذا الامر ظلمًا لن تقبله الجبهة.

وقال توران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أهالي تسعين لهم الحق الشرعي والقانوني في الأراضي والحكومة العراقية فشلت في إرجاع الحق إلى أصحابها"، لافتا الى أن "هناك إرادة سياسية تمنع تمرير قانون هيئة النزاعات الملكية الذي يضمن حقوق اصحاب الاراضي رغم إكمال مستودتها من قبل اللجنة القانونية وتقديمها للتصويت".


وأضاف توران، أن "الاتفاق الجديد يضمن حقوق اهالي تسعين من خلال تشكيل لجنة ينتخبونها ويتم التشاور معها قبل إتخاذ أي إجراء"، مشيرا الى انه "يتم التغاضي عن الكثير من التجاوزات في كركوك، ونعتبر التركيز على التسعين في هذا الامر ظلمًا ولن نقبله".

وكان الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق النائب جاسم محمد البياتي ابدى، امس الخميس، رفضه القاطع لـ "التجاوز" على أبناء وممتلكات قصبات تسعين والحمزلي بمحافظة كركوك، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"إيقاف" هذه التجاوزات و"إحالة" المتجاوزين الى القضاء.

يشار الى أن أهالي حي تسعين والحزلي، ذات الغالبية التركمانية، غالبا ما ينظمون تظاهرات واعتصامات وقطع الطرق الرئيسة، وسط كركوك، اعتراضا واحتجاجا على هدم اسيجة ومحال بنيت على أراض في حي تسعين وحمزلي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة