.
التتمة...

مجلس ديالى يكشف اسباب قطع طريق امام ويس ويؤكد: حان الوقت لانهاء الكناتر

الجمعة 9 آذار 2018 22:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، مساء الجمعة، عن اسباب قطع طريق امام ويس الاستراتيجي، فيما اكد ان الوقت حان لانهاء "ملف الكناترط.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، ان "قطع المقدادية – خانقين او ما يسمى بطريق امام ويس جرى منذ نحو ثلاث ساعات تقريبا امام نوعية محددة من المركبات وهي شاحنات متوسطة الحجم تعرف محليا بالكناتر".

واضاف الدايني ان "قطع الطريق امام مرور هذه الشاحنات جاء لوجود معلومات مؤكدة بان بعضها متورط بتطبيق اسلوب جديد لتهريب البضائع دون دفع الرسوم الجمركية في كمرك الصفرة على طريق كركوك- بغداد ونقلها من خلال طرق برية فرعية باتجاه امام ويس ومنها صوب ديالى او العاصمة بغداد".


واشار الدايني الى انه "وفق المعلومات المتوفرة لدينا فان قطع الطريق امام الكناتر مؤقت وسيتم تطبيق اجراءات محددة من اجل ضمان عدم استغلال الطريق امام اي عمليات تهريب مقبلة"، لافتا الى انه "حان الوقت لحسم ملف الكناتر، لانه سبب ضياع مبالغ مالية كبيرة من خزينة الدولة بسبب التهرب من دفع الرسوم الجمركية".

ويعد طريق امام ويس من الطرق التجارية المهمة في ديالى وهو يربط بعقوبة بخانقين مرورا بالمقدادية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي