.
التتمة...

قيادي بالتغيير: الاطراف الكردية لا تستطيع الانسحاب من العملية السياسية

السبت 10 آذار 2018 11:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد القيادي في حركة التغيير كاروان هاشم، السبت، أن الاطراف الكردية لا تستطيع الانسحاب من العملية السياسية في العراق، مشيرا الى أن مواقف القوى الكردية ليست موحدة في هذه المرحلة.

وقال هاشم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاطراف السياسية الكردية لاتستطيع إتخاذ قرارا بالانسحاب من العملية السياسية في العراق"، مبينا انها "تعاني من تشتت في المواقف في المرحلة الحالية".


وأضاف هاشم، أن "المؤسسات الوطنية في الاقليم محتكرة بالقوة من قبل الاسرتين الحاكمتين في كردستان"، مشيراً الى أن "هذا الوضع تسبب في غياب الدور الحقيقي للمؤسسات الوطنية في لأداء مهامها بشأن القرارات المصيرية".

وأوضح هاشم، أن "حركة التغيير ترغب بإقامة علاقات جيدة بين اقليم كردستان وبغداد، كما أن تطبيق الدستور بإمكانه حل العديد من المشاكل بين الجانبين"، مشددا على "أهمية أن تتعامل العقلية التي تحكم العراق بسواسية مع جميع المواطنين العراقيين".

يذكر ان سياسيين وبرلمانيين كرد طالبوا مؤخرا بانسحاب الاطراف الكردستانية من العملية السياسية في العراق إحتجاجا على تمرير قانون الموازنة للعام 2018 بدون مشاركة الكتل الكردية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة