.
التتمة...

حمودي: تحقيق الدولة العادلة لا يتم الا ببرلمان قوي وفاعل

السبت 10 آذار 2018 18:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، اليوم السبت، أن تحقيق الدولة العادلة لا يتم الا ببرلمان "قوي وفاعل"، فيما شدد على أن الشعب العراقي "ملّ" الوعود والشعارات الانتخابية.

وقال حمودي خلال لقائه مع المرشحين عن المجلس الأعلى للانتخابات المقبلة، إن "المجلس يفتخر بأنه أول من رفع راية حرية العراق وتحدى الطاغية، ثم وقف ضد مشروع الاحتلال"، مؤكدا أن "مشروعه القادم بعد تحقيق الحرية والاستقلال هو الدولة العادلة المقتدرة".


وأضاف حمودي، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "تحقيق الدولة العادلة لا يتم إلا ببرلمان قوي وفاعل، ونواب وطنيون ومخلصون وفاعلون لشعبهم"، مشيرا الى "خطورة التوجه نحو العصبيات العشائرية والمناطقية وتشتيت مسارات العملية السياسية".

وحث حمودي مرشحي المجلس الأعلى على "التنافس في خدمة المواطنين ومساعدة المحتاجين ونصرة المظلومين والنأي عن الوعود المستحيلة"، محذرا من أن "الشعب العراقي ملّ الوعود والشعارات، ويريد وضوح ومصداقية في المرشحين وأناسا يلمسون همومه ويخففون عن معاناته".

واشاد رئيس المجلس الاعلى بـ"وعي الناخب العراقي وتطور التجربة الديمقراطية من خلال ما مرت به من تجارب".

وكان مجلس النواب صادق، الاثنين (22 كانون الثاني 2018)، على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر بالثاني عشر من آيار المقبل بعد أن اصدرت المحكمة الاتحادية العليا، الاحد(21 كانون الثاني 2018)، قراراً قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد، مؤكدة عدم جواز تغيير الموعد.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة