.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

المساءلة النيابية: لم تتم مصادرة الاموال المحجوزة باستثناء 52 شخصاً

الأحد 11 آذار 2018 21:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس لجنة المساءلة والعدالة النيابية هشام السهيل، الاحد، أن الاشخاص المحجوزة اموالهم يبلغ عددهم مليون ونصف المليون شخص، مشيرا الى أنه لم يتم مصادرة اموال اي شخص من هؤلاء باستثناء رئيس النظام السابق وعائلته ضمن 52 شخصاً.

وقال السهيل في حديث لبرنامج "على الطاولة" الذي تبثه الفضائية السومرية، إن "الذين كانت محجوزة اموالهم مليون ونصف المليون شخص"، مؤكدا أن "لم يتم مصادرة اموال اي شخص غير صدام وعائلته ضمن الـ 52 شخصا".


وأضاف السهيل، أن "اعداداً ضخمة جدا محجوزة اموالهم والتأخير الذي حصل غير مبرر"، لافتا الى أن "ما حصل من تأخير ليس به قصد اصلا".

وتابع "الآن الذي بقيت اموالهم محجوزة بحدود 4257 مواطناً وهذا تجسيد للمصالحة الوطنية، واغلق ملف كان مفتوحا منذ 15 سنة"، لافتاً الى أن "هناك تجاوزات من المسؤولين، على الممتلكات وتم التصرف بها من قبلهم وتم بيعها بأسعار بخسة والقانون سيضع حدا لذلك".

واصدرت هيئة المساءلة والعدالة في (5 اذار 2018) قائمتين الاولى تضمنت مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لـ52 شخصا من اركان النظام السابق والثانية الحجز على املاك 4257 من المسؤولين خلال فترة حكم رئيس النظام السابق صدام حسين.

واعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان قائمة هيئة المساءلة والعدالة الاخيرة اظهرت عدم وجود مراجعة حقيقية على الارض، مشيرا الى ان الهيئة تتعامل بازدواجية في عملها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤدي التظاهرات الشعبية الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة